تعرف على اسئلة المقابلة الشخصية للكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

مايميز الاسئلة انها اسئلة عامة جداً عن شخصييتك وليس متخصصة او شي , فقط يريدون معرفة شخصيتك العامة وهواياتك ,

طبعاً المقابلة باللغة الانجليزية , والاجابات كذلك , في البداية راح يطلب منك هويتك وكم رقم هويتك .. هنا لازم تكون حافظ رقم الهوية حقك . عدم حفظ رقم الهوية يعني انك غير حريص على حفظ معلومات هامة جداً في حياتك .

السؤال بيكون كالتالي :

Please show me your national ID and what is your ID number ?

ماهو اسمك  What is your name ?

كم عمرك ؟ How old are you ?

من اين ؟ What is your city, Place , ؟

اين / كيف تقضي اجازة نهاية الاسبوع ؟ How/ where do you spend the weekend

هنا يريد أن يعرف كيف تقضي اجازة نهاية الاسبوع , ف مثلاً تقول نجتمع مع الاصدقاء للعب كرة القدم , نهاية الاسبوع هو يوم التجمع العائلي لنا  اذا لا يوجد التزام مهم ..

ماهي مادتك المفضلة What is your favorite school subject

طبعاً المادة الدراسية مهمة للوظيفة المقبل عليها , ف لو قلت له التوحيد مثلاً ماهو زي لما تقول له مادة الانجليزي او الرياضيات , او الفيزياء   

ماهي أكلتك المفضلة ؟ What is your favorite dish 

وهذا السؤال احد اسئلة تحليل الشخصية يستخدمه البعض في تحليل شخصية الشخص المقابل له من نوع الاكل , ف مثلاً الاشخاص اللي يأكلوا الاكل الصيني مثلاً هذولا يتسموا بالغموض , الناس اللي تاكل مثلاً بيتزا هذولا ناس متعاونين ويحبوا المشاركة مع الاخرين , وقيس على ذلك .. طبعاً الشي اللي انا متأكد منه لا تقول اكل جراد ولا ضب

ماهي هوايتك ؟ what is your Hobby ؟

الاجابة هنا لازم تكون دقيق , ماتقول ماعندي هوايات ابداً .. ولا تقول هوايتي اتكي في الاستراحة مع العيال ولا الف في الاسواق والمجمعات .. لازم هوايتك تكون مناسبة للعمل يعني مثلاً انت مقبل على عمل في صيانة الطائرات , لذلك لازم تكون صحتك حلوة ف تقدر تستخدم الهوايات الرياضية مثلاً تقول اهتم ببناء الاجسام , او امارس اللياقة البدنية ساعة يومياً ,  السؤال هذا فخ , يبغى يشوف انت كيف تقضي يومك هل انت من الناس اللي تنام كثير ولا من الناس اللي عندهم مية هواية ومافي وقت للعمل او من الناس اللي هواياتهم ممكن تضر بك في العمل .

وكمان نوع الهواية له دور مثلاً قلت له الموسيقى ,, طبعاً هنا يعني انك انسان تحب الابداع , واذا قلت مثلاً لعب الشطرنج ف هذا يعني انك تحب التفكير وتحليل المسآئل ..

ماهي غرفتك المفضلة في المنزل ؟ What is your favorite room in your home / house ?

السؤال هذا لتحديد شخصيتك , يعني لو قلت الصالة Living room  يعني انت شخص اجتماعي وتحب تتجمع مع عائلتك لو قلت غرفتي my bedroom يعني انت شخص منعزل او عندك اسرار كثير وغامض , لو قلت المجلس ف انت تحب تسستقبل الضيوف لو قلت القبو او البدروم basement  ف يعني انك غامض جداً ..

ماذا ترتدي عند الذهاب للمدرسة ؟   What to wear when going to school

الهدف من السؤال هو معرفة مدى التزامك بالانظمة , فإجابتك تكون حسب نظام المدرسة التي كنت ادرس بها يفرض علينا لبس زي موحد أو مثلاً البس الثوب حسب الانظمة المنصوصة في المدرسة .

تفضل الخروج مع الاهل أو الاصدقاء With whom you prefer to go out: with family or friends

الاجابة لتوضح لهم هل انت شخص اجتماعي او شخص بيتوتي وتهتم جداً بعائلتك , طبعاً الاجابة يجب ان تكون متوازنه , بإمكانك ذكر انك تخرج مع اصدقائك وكذلك مع اهلك بشكل متوازن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى