الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها إلى المغرب 23 يونيو

تعتزم شركة الاتحاد للطيران استئناف رحلاتها من العاصمة الإماراتية إلى المغرب اعتبارًا من 23 يونيو، حيث نشرت الشركة على صفحتها على تويتر  تغريدة قالت فيها: “الصيف في المغرب لا يشبه أي مكان آخر”.

ويخضع المغرب لحالة الطوارئ حتى 10 يوليو، وأبقت البلاد على حدودها مغلقة كجزء من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار “COVID-19”.

ومع انخفاض حالات “كوفيد-19” وتبدو حملة التطعيم الوطنية واعدة، أدخل المغرب مؤخرًا تدابير تخفيف الإغلاق، بما في ذلك إعادة فتح الأماكن العامة بشكل تدريجي.

كما ذكرت بعض التقارير المحلية أن الحكومة المغربية تناقش خططًا لاستئناف السفر الجوي الدولي الأسبوع المقبل.

كما أصدرت الحكومة بيانًا صحفيًا أعلنت فيه عن إدخال جواز سفر لقاح، ويمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح في المغرب تنزيل جواز السفر، وستسمح الوثيقة لحامليها بالسفر عبر الأراضي الوطنية دون قيود.

ويمكن لحامليها أيضًا التحرك بحرية بعد الساعة 11 مساءً بدون تصريح حركة خاص، كما يمكنهم أيضًا السفر إلى الخارج دون قيود، وسيتضمن جواز السفر رمز الاستجابة السريعة.

الجدير بالذكر أن المملكة المغربية أقرت السماح لدخول الاجانب والمغاربة للبلاد مجدداً بشرط الحصول على شهادة فحص كورونا بنتيجة سلبية خلال 48 ساعه وكذلك الحجر الإلزامي في فندق لمدة 10 ايام ويشمل هذا القرار المواطنين المغاربة الراغبين بالعودة للبلاد .

(منقول)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى