إدارة الطيران الفيدرالي الامريكي يرفض الافراج عن B777-X

رفضت إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية رسمياً منح ترخيص لشركة «بوينغ» لاكمال عملية التشغيل والتصديق على طائراتها العملاقة الجديدة ذات الهيكل العريض من طراز «بوينغ 777 إكس».
وحسبب وكالة (بلومبيرغ) نقلاً عن صحف محلية أمريكية , فإن إدارة الطيران الفيدرالية الامريكية رفضت وبخطاب شديد اللهجة في شهر مايو الماضي , موجهه الى شركة (بوينغ) مفاده بإنه عليها زيادة عدد الرحلات التجريبية على طائرتها الجديدة من طراز بوينغ 777 إكس ( B777-X) وان موعد التصديق قد يكون بعد عامين من الان ( نهاية 2023 ).
وقد عزت إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية الى عدد من الشواغل , ومنها حادثة خطيرة تتعلق بالتحكم في الرحلة التجريبية التي أُجريت للطائرة بتاريخ 8 من ديسمبر 2020م , حيث تعرضت الطائرة في احد رحلات اختبارها الى لحادث «انحدار غير مقصود»، ما يعني أن مقدمة الطائرة مالت إلى أعلى أو أسفل من دون تدخل من جانب قائديها.
وايضاً بإن نظام الإلكترونات الجوي المحمولة على الطائرة لا يفي بالمتطلبات.
وقد ارجأت الصحيفة بإن قرار الرفض قد تسبب في تأخير الافراج عن الطائرة التجارية الاضخم بمعدل تأخير تقريبي 4 سنوات من تاريخ الافراج الاساسي.

وبسبب هذا القرار فقد تسبب بخسارة وضربة جديدة للشركة , حيث خفض العميل الاكبر للطائرة ( الخطوط الاماراتية ) طلبيته من 150 طائرة الى 115 طائرة واستبدلت 35 طائرة بطراز B787-S ) الاقل سعراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى